الأحد، 8 مايو 2016

اثنتا عشرة طريقة لتحسين صورتك الذاتية

اثنتا عشرة طريقة لتحسين صورتك الذاتية 

1-كن أمينا مع نفسك . 
 إن خداع نفسك هي طريقة أخرى للتظاهر بأن كل شيء على خير ما يرام . حين لا تتحلى بالامانة مع نفسك فإنك تقضي على كل فرصة أمامك للتحسن و تدفن صورتك الذاتية الممكنة و الكامنة تحت طبقات من الوهم و الخداع . 

2- طور خيالك . 
قم بتطوير خيالك بقراءة مواد محفزة له . تعرف على الاشخاص المثيرين للخيال من الناجحين ، الذين بوسعهم ان يوسعو مجال تجربتك و خبرتك . ما ان تصير رؤيتك راسخة بشدة في خيالك فلا يمكن لها ان تخفق في التحقق . 

3- كن قادرا على الاسترخاء . 
الاسترخاء هو سر تخفيف الضغوط ، و استعادة الحيوية بدنيا و عقليا . يمكنك من خلال الاسترخاء أن تتواصل مع عقلك الباطن و أن تشرب من ماء بئر المعرفة الكونية بما فيها من حكمة و طاقة و فهم . 

4- تحل بمشاعر الفوز . 
إن الشعور بالفوز توجه نفسي ايجابي و قوي نحو الانجاز . و هو شعور في اسلوب مشيتك و حديثك ، الخ . حين تتحلى بمشاعر الفوز ، فان الناس يلاحظون ذلك و ينجذبون نحوك . و يصيرون مستعدين تماما لمساعتدتك في مسعاك نحو الانجاز و الفوز. 

5- اكتسب عادات حميدة . 
  العادات الحميدة هي اللتي تستحث حلقات ايجابية من الصحة الطيبة ، و نيل قسط وافر من الراحة ، و النظام الغذائي المتوازن ، و التمرينات البدنية المنتظمة ، و التفكير السديد . من خلال اكتسابك للعادات الحميدة ترسخ لعلاقات متناغمة مع كل ماهو طيب و فيه خير لك . 

6- قرر أن تكون سعيدا . 
 عش كل يوم من منظور السعادة ، ركز على الجوانب الايجابية و الطيبة لكل لحظة ، و اعلم ان ما سوف تركز عليه و تؤمن به ، هو ما سوف يتحقق. 

7-كن بلا أقنعة . 
 القناع هو اي سمة تفتعلها و تظهرها للاخرين و الغرض منها ان تخفي من تكون حقا . انزع القناع الذي يتوقعه منك شخص اخر و توقف عن خداع نفسك .

8- تحل بالتعاطف . 

9- تعلم من أخطائك لتنمو . 

 10- اعترف بنقاط ضعفك . 

11- كن نفسك . 

12- لا تتوقف ابدا عن النمو . 

   

 
   
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق